Page 18 - نشرة زاجل الإلكترونية العدد 46 - كانون الثاني/ يناير 2021
P. 18
18 العدد - 46كانون الثاني/يناير 2021
zajel@dohainstitute.edu.qa
برنامج زمالة الدوحة في اللغة
العربية ..تجارب ثرية
يسـتفيدون مـن الحـراك الفكـري والثقـافي بمعهـد اختـار بعـض طـاب برنامـج زمالـة الدوحـة في اللغة
الدوحـة ومـن ثـراء البيئـة التعلميـة والفكريـة فيـه العربيــة والدراســات الاجتماعيــة بمركــز اللغــات أن
نتيجــة التفاعــل بــن طــاب الزمالــة وطلبــة المعهــد يشـاركوا قـراء نـرة "زاجـل" الإلكترونيـة انطباعاتهم
الدائمــن ،فيســتفيد الجميــع كثــ ًرا مــن تبــادل عــن تجربتهــم مــع البرنامــج ،ورحلــة تفاعلهــم
الأفـكار والـرؤى والمفاهيـم ويسـتلهمون خطـوات مــن خلالــه مــع اللغــة العربيــة وثقافتهــا وقضايــا
للمســتقبل ســواء في مجــال اســتكمال الدراســة مجتمعاتهــا .ومــن المعــروف أن برنامــج الزمالــة
أو العمــل ،ويخرجــون برؤيــة ثريــة حضاريًــا وعلم ًيــا هــو جــر بــن المؤسســات الأكاديميــة والثقافيــة
تتشـكل في ظـل بيئـة إيجابيـة حاضنـة للانفتـاح عـى العربيــة وبــن الجامعــات والمؤسســات الدوليــة
البحثيــة والأكاديميــة المتميــزة ،وأن طــاب البرنامــج
الآخــر والحــوار فكــ ًرا وممارســة.