Page 3 - نشرة زاجل الإلكترونية - العدد 51 آب / أغسطس 2021
P. 3

‫‪3‬‬                                                                                                                      ‫العدد ‪ - 51‬آب ‪ /‬أغسطس ‪2021‬‬
                                                                                                                   ‫‪zajel@dohainstitute.edu.qa‬‬

‫متمن ّيــة أن تكــون تجربــة الدراســة بالمعهــد مــن‬            ‫د‪ .‬الأفندي‪ :‬المعهد يوفّر بيئة‬                     ‫شارك في اليوم التعريفي أكثر من ‪ 200‬طالب وطالبة‬
‫ضمــن التجــارب المميزة فــي مســيرتهم الأكاديمية‪.‬‬           ‫داعمة للتعليم تشمل كل م ِعينات‬                        ‫تم قبولهم للدراســة فــي المعهد للعــام الجامعي‬
‫وأضافت المسند‪ ،‬أن المعهد درج على إقامة فعاليات‬              ‫التدريس وأساتذة متم ّيزين حادبين‬                       ‫‪ ،2021-2022‬وجرى خلاله تعريـــف الطلبة بالكليـات‬
‫اليــوم التعريفي حضوريًا وبشــكل ســنوي‪ ،‬ونســبة‬                                                                   ‫والمرافــق‪ ،‬وتعريفهــــم باللوائــــح والقواعــــد‬
‫للإجــراءات الاحترازيــة الناجمة عن انتشــار فيروس‬                             ‫على رعاية الطلاب‬                    ‫الناظمــــة لمختلــــف الخدمــــات التــــي يق ّدمهــا‬
‫كورونــا كوفيد‪ -19‬أقيم اللقاء افتراض ًيا هذه الســنة‪،‬‬                                                              ‫المعهد‪ ،‬وإطلاعهم كذلك عـلـــى كيفيــــة اختيــــار‬
‫مشيرة إلى سعي إدارات المعهد المختلفة لتوفير بيئة‬           ‫الطلبــة من كل الإمكانات التــي يوفرها لهم المعهد‪،‬‬      ‫المقررات والتســــجيل فيهــا‪ ،‬الأمر الذي من شأنه أن‬
‫مناســبة تساعد الطلبة على الإبداع والتميّز الأكاديمي‪.‬‬      ‫خاصــة المكتبــة ومصــادر المعلومات‪ ،‬ومــا يقدمه‬
‫بــدوره ه ّنــأ عميد شــؤون الطلبة‪ ،‬الدكتــور إبراهيم‬      ‫الأســاتذة من دعــم وإرشــاد‪ ،‬وأن يطلعــوا على كل‬               ‫يخلـق أجـواء مريحـة للتواصـل والتفاعـل‪.‬‬
‫فريحــات‪ ،‬طلبة الفوج الســابع بوصولهــم إلى هذه‬            ‫سياســات المعهــد لأهميتها في تحديد مســتقبلهم‬          ‫وفي هذا السيّاق‪ ،‬ر ّحب الدكتور عبد الو ّهاب الأفندي‬
‫المرحلــة التي تعد إنجــا ًزا كبي ًرا‪ ،‬وهــي بمثابة تتويج‬  ‫الأكاديمي‪ ،‬متمن ًيــا لهم كل التوفيق في هذه التجربة‬     ‫رئيــس المعهــد بالوكالــة بالطلبة الجــدد‪ ،‬معربًا عن‬
‫لرحلة طويلة من العمل الدؤوب‪ .‬وأشــار فريحات إلى‬            ‫الفريــدة‪ ،‬وداع ًيــا إلــى الجمع بيــن الطمــوح الجاد‬  ‫اطمئنانــه من امتــاك الطلبة ما يكفي مــن المواهب‬
‫أن الطلبة أثبتوا أنهم على قدر التح ّدي‪ ،‬ويحق لهم أن‬                                                                ‫والقدرات التي تساعدهم على النجاح لأن اختيارهم‬
‫يفخروا بما وصلوا إليه من إنجاز وما حصدوه من ثمار‪.‬‬                                      ‫والتكافل والتعاون‪.‬‬          ‫تم بعناية‪ ،‬وعبر منافســة قوية‪ ،‬مشي ًرا إلى أن المعهد‬
‫مــن الجديــر ذكــره‪ ،‬أن الدراســة في المعهد للســنة‬       ‫مــنجانبهــا‪ ،‬أعربــت الأســتاذة مريم بنــت علي بن‬      ‫يوفّربيئةداعمةللتعليم‪،‬تشملكلمعيناتالتدريس‪،‬‬
‫الجامعية ‪ 2021-2022‬انطلقت في التاسع والعشرين‬               ‫ناصــر المســند‪ ،‬المديــر التنفيذي للقطــاع الإداري‬     ‫وأساتذة متميّزين حادبين على رعاية الطلاب‪ ،‬وجسم‬
‫من الشــهر الجــاري‪ ،‬ويعبــر هذا الفوج الســابع من‬         ‫والمالــي‪ ،‬عــن فخرهــا واعتزازهــا بالطلبــة الجدد‪،‬‬    ‫طلابي متنوع ومتعاون‪ ،‬مضي ًفا أن الدراســة بالمعهد‬
‫الطلبة الذين تم قبلوهم للدراســة في المعهد‪ ،‬حيث‬                                                                    ‫تتطلب الج ّدية‪ ،‬وأن على الطلبة التشــمير عن سواعد‬

                ‫انطلقت الدراسة فيه عام ‪.2015‬‬                                                                                        ‫الجد لخوض غمار هذه التجربة‪.‬‬
                                                                                                                   ‫وأكــد رئيس المعهد بالوكالة على ضرورة أن يســتفيد‬
   1   2   3   4   5   6   7   8