تسجيل الدخول
Maron/Carmine

عن
إدارة التعليم والتعلم والتقييم

تتعاون إدارة التعليم والتعلم والتقييم في هد الدوحة للدراسات العليا مع كافة أعضاء هيئة التدريسلخلق تجارب تعليمية مؤثرة وأصيلة لدى طلبة المعهد . من خلال تسهيل تعميق الوعي بالتعليم والتعلم، وتعزيز المناهج البنائية التربوية والاجتماعية المبتكرة والنقدية للتدريس ، والمشاركة في التقييم المستمر للمناهج والتدريس - يتم زراعة الممارسات العاكسة والمتمحورة حول المتعلم بالبحوث. تعتني إدارة التعليم والتعلم والتقييم برعاية وتعزيز بيئة تعليمية متميزة في المعهد، بحيث تتأسس ممارساتها التعليمية على الأدلة العلمية الحديثة، وتتمركز جهودها حول إنجاح تجارب الطلبة. نسعى لتحقيقهذا التميز في التعليم والتعلم في معهد الدوحة للدراسات العليا عبر تعميق الوعي بأهمية عمليات التعليم والتعلم، وتعزيز المناهج التربوية والاجتماعية المبتكرة والنقدية، والمشاركة في التقييم والتطوير المستمر للمناهج وأساليب التدريس؛ كل ذلك في سبيل صقل التجارب التعليمية لطلبة المعهد، وإكسابهم وعيا نقديا وكفاءة مهنية وممارسة أخلاقية والتزاما علميا في تخصصاتهم في خدمة مجتمعاتهم والمنطقة العربية والعالم أجمع.

رسالتنا

تعزز إدارة التعليم والتعلم والتقييم ثقافة مؤسسية تنتهج الأساليب التعليمية المعتمدة على الأدلة العلمية،والمتمحورة حول الطالب وتجربته التعلمية، وذلك في سبيل تأهيل خريجي معهد الدوحة لتحقيق التميز والإنجاز في المسارات الأكاديمية المختلفة والممارسات المهنية المتنوع التي تحتاجها السياقات المحلية والإقليمية والعالمية.
لتحقيق ذلك يجب علينا:

    إشراك المعلمين في مجتمعات الممارسة التعلمية والتعليمية التي تعزز التفكير الحواري. توفير الخبرة في تصميم المناهج الدراسية، والمقاربات التعليمية، وتقييم التجارب التعلمية ومخرجاتها. الاحتفاظ بقواعد مرجعية ومصادر معرفية حول الأساليب التدريسية النقدية والمنهجيات التعليمية المبتكرة.

    تطوير الممارسات القائمة على الأدلة العلمية والاستناد عليها لتقييم نتائج التعلم على مستوى المقرر / البرنامج نعزز البحث والمساهمة في مجالات التدريس، وذلك لتعزيز الممارسات المبنية على البحث العلمي في التعليم والتعلم. نحتفي بالتميز في التدريس عندما يحدث "تأثيرات مستدامة وجوهرية وإيجابية على كيفية تفكير الطلاب وتصرفهم وشعورهم" (Bain ، 2004)

White background without any symbol

 

​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​

Teaching Learning and Assessment
Teaching Learning and Assessment
 
 
 
Teaching Learning and Assessment
نعم
نعم