يقوم قسم القبول بالتأكد من استيفاء من يتم تقييمه من المترشحين لمتطلبات القبول وشروطه. وتتم عملية تقييم الملفات بحسب الخطوات التالية:

 

أولاً: تقييم كشوف العلامات الدراسية 

هي مرحلة يقوم فيها قسم القبول بمعاينة وتقييم كشوف بيان درجات الطلاب لمرحلة البكالوريوس والتأكد من حصولهم على الحد الأدنى المذكور بجدول تقديرات القبول

 

ثانياً: التقييم الأكاديمي

 هي مرحلة يقوم فيها أعضاء لجان التقييم في البرامج الأكاديمية بتقييم ملفات المترشحين الذين اجتازوا مرحلة تقييم كشوف العلامات ويدخل في هذه المرحلة تقييم جميع الوثائق والشهادات المقدمة من الطالب مثل السيرة الذاتية والمقالة البحثية والخطاب الشخصي ودرجات اللغة الإنجليزية.


ثالثا: المقابلة الشخصية

 في هذه المرحلة يخضع المترشح من الذين اجتازوا مرحلة التقييم الأكاديمي لمقابلة شخصية يتم من خلالها التعرف على المتقدم ونقاشه حول معارفه الخاصة بالتخصص المراد التقدم إليه، وتتم المقابلة وجهاً لوجه للمتقدمين القطريين والمقيمين بدولة قطر وعبر الإنترنت للمقيمين خارجها.

 

لمزيد من المعلومات بالإمكان الإطلاع على ملف الأوزان النسبية المستخدمة في تقييم طلبات القبول.pdf

 

اعتماد نتائج القبول

بعد انتهاء أعضاء لجان التقييم فى البرامج الأكاديمية من إجراء المقابلات الشخصية لجميع المرشحين يتم إرسال القوائم النهائية بالطلاب المقبولين لقسم القبول وتُعتمد نتائج القبول بعد اكتمال الموافقات التالية:

1.     عميد الكلية.

2.     لجنة القبول بالمعهد.

3.     نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية