يقدم معهد الدوحة للدراسات العليا عدداً من المنح الدراسية سنوياً لاستقطاب الطلاب المؤهلين أكاديمياً من داخل وخارج دولة قطر، وتتنوع المنح المقدمة فبعضها يمنح على أساس الجدارة والمنافسة الأكاديمية، والبعض الأخر يكون على أساس الحاجة.


أولاً: شروط عامة للمنح

1) لا يجوز لأي طالب الجمع بين منح المعهد الدراسية وأي منحة أخرى مهما كان مصدرها.

2) لا يستمر بالاستفادة من منح المعهد إلا الطلاب الذين يتمتعون بوضع أكاديمي جيد. ويحق للمعهد بحسب إجراءات يحددها سحب المنح من الطلاب الذين يخلون بهذا الشرط.

3) لا يستفيد من المنح التي يقدمها المعهد الطلبة المسجلون في برامج الماجستير التنفيذية أو الدبلوم أو الشهادات المتخصصة.

4) لا يستفيد من المنح التي يقدمها المعهد الطلبة الذين سبقت لهم الاستفادة من نفس المنح في فترة سابقة للدراسة في أي من برامج المعهد سواء توج ذلك بالحصول على الدرجة العلمية أم لا.

 

ثانيًا: أنواع المنح الدراسية


1) منحة تميم

هي منح دراسية مبنية على الجدارة والتفوق الأكاديمي وهي مخصصة للطلاب القطريين والدوليين الأكثر تميزًا في قطر والعالم العربي، تغطى المنحة 100% من الرسوم الدراسية وتشمل منافعها توفير تأمين صحى تحت مظلة مؤسسة حمد الطبية لمن يثبت عدم توفره على تأمين أخر، وتمتد منافعها للطلاب الدوليين لتشمل تغطية رسوم السكن الجامعي بالمعهد بنسبة 100% بالاضافة الى مخصصات شهرية للطالب يحددها المعهد وتأمين صحى تحت مظلة مؤسسة حمد الطبية وتذاكر ذهاب وعودة من البلد الأصل مرة واحدة خلال الدراسة بالمعهد.

2) منحة سند

هي منح دراسية مبنية على الحاجة المادية للطلاب وهي مخصصة للطلاب القطريين والدوليين والمقيمين بقطر، تغطى المنحة من 10% إلى 100% من الرسوم الدراسية بحسب حالة الطالب المادية، وتمتد منافعها للطلاب الدوليين لتشمل تغطية رسوم السكن الجامعي بالمعهد بنسبة 100% بالاضافة الى مخصصات شهرية للطالب يحددها المعهد وتأمين صحى تحت مظلة مؤسسة حمد الطبية وتذاكر ذهاب وعودة من البلد الأصل مرة واحدة خلال الدراسة بالمعهد.