نشر في: 11/8/2018

​آخر موعد لاستقبال طلبات القبول الإلكترونية 15 فبراير/ شباط 2019.

نظّم معهد الدوحة للدراسات العليا، اليوم الأربعاء في مقرّه في قطر، يوماً تعريفياً للجامعيين والراغبين في إكمال دراساتهم العليا. وتضمن اليوم المفتوح للعام الأكاديمي 2019-2020 تقديم معلومات عن شروط ومعايير القبول ومتطلباته ومواعيده، والمنح الدراسية، والخدمات الأخرى المرافقة في الحرم الجامعي والحياة الجامعية بشكل عام، والتعرف إلى التجارب العملية الناجحة لبعض خريجي المعهد.

وذكّر عميد شؤون الطلاب عبد الرحيم بنحادة، بأهمية هذه الفعالية لإبراز دور المعهد وبرامجه المتنوعة، التي صممت للمساهمة في تحقيق رؤية قطر 2030، فهناك برامج مهنية مثل ماجستير العمل الاجتماعي وعلم النفس الذي يعدّ الأول في نوعه في قطر، وبرامج إدارية تدعم حاجات دولة قطر لتحقيق رؤيتها الوطنية 2030، وذلك من خلال التركيز على مجال التنمية البشرية، وبناء قوة عاملة قائمة على المعرفة وبما يخدم المجتمع والدولة، مثل برنامج الماجستير التنفيذي المزدوج في إدارة الأعمال والإدارة العامة، الذي يصبّ أيضًا في خدمة الاستراتيجية الوطنية 2017/ 2022، الهادفة للتنويع الاقتصادي وتطبيق أحدث الأساليب الإدارية في المنظمات العامة وقطاع الأعمال الخاص، بالإضافة إلى تقديم المعهد برامج ماجستير ذات طابع بحثي.

تجدر الإشارة إلى أنّ معهد الدوحة، افتتح مؤخرًا باب استقبال طلبات التسجيل للعام الأكاديمي القادم 2019-2020، إذ يقدّم برامج الماجستير في كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية، وهي (الفلسفة، التاريخ، علم الاجتماع والأنثروبولوجيا، العلوم السياسية والعلاقات الدولية، الصحافة والإعلام والدراسات الثقافية، اللسانيات والمعجمية العربية، الأدب المقارن).

وفي كلية الإدارة العامة واقتصاديات التنمية، يمنح (ماجستير الإدارة العامة والماجستير التنفيذي في الإدارة العامة والماجستير في اقتصاديات التنمية، والماجستير في السياسات العامة والماجستير المزدوج في إدارة الأعمال والإدارة العامة).

وفي كلية علم النفس والعمل الاجتماعي، يقدّم برنامج الماجستير في علم النفس (بمساريه الإكلينيكي والاجتماعي)، والماجستير في العمل الاجتماعي. أما في مركز دراسات النزاع والعمل الإنساني فيقدّم برنامج الماجستير في إدارة النزاع والعمل الإنساني.

كما سيطلق معهد الدوحة ابتداءً من العام الدراسي المقبل (2019 ــ 2020) برنامج ماجستير "الدراسات الأمنية النقدية"؛ ويعدّ أول برنامج في نوعه بالمنطقة العربية والشرق الأوسط. يشار إلى أنّ آخر موعد لاستقبال طلبات القبول الإلكترونية 15 فبراير/ شباط 2019.