نشر في: 5/30/2018

​مذكرة تفاهم  بهدف تبادل المعرفة والخبرات وإجراء البحوث والدراسات المشتركة.

​وقع معهد الدوحة للدراسات العليا ومركز سدرة للطب، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، مذكرة تفاهم  بهدف تبادل المعرفة والخبرات وإجراء البحوث والدراسات المشتركة.

وقال الدكتور سليمان أبو بدر عميد كلية علم النفس والعمل الاجتماعي في معهد الدوحة للدراسات العليا إن المذكرة تعتبر خطوة لفتح آفاق التعاون بين المعهد ومركز سدرة بما فيها تبادل المعرفة والبحوث العلمية والتدريس والخدمة والممارسة المهنية وتوفير فرصة لطلبة المعهد الذين يتخصصون في علم النفس والعمل الاجتماعي خبرة مهنية فعلية وممارسة ميدانية في مجال توفير الخدمات الصحية وخدمات الصحة النفسية في دولة قطر.

من جهته، قال السيد بيتر موريس الرئيس التنفيذي لمركز سدرة للطب إن مذكرة التفاهم ستمكن الجانبين من تعزيز الكفاءات المهنية والقيادية في التخصصات التي لها أهمية بالغة في تقديم رعاية صحية على أعلى مستوى للمرضى وعائلاتهم، إلى جانب تبادل الأفكار بشأن تطبيق أفضل وأحدث الممارسات بما يدعم التحسين المستمر والابتكار المتواصل في قطاع الرعاية الصحية وتقديم أفضل جودة ممكنة.

وتعد هذه المذكرة هي الأولى ضمن برنامج التدريب الخارجي الذي أطلقه مركز سدرة للطب مؤخرا بهدف دعم عمليتي التعليم والتعلم الطبي وتعزيز استراتيجيات التطوير.

وبموجب مذكرة التفاهم، سيرشح معهد الدوحة للدراسات العليا عددا من طلابه في قسمي علم النفس والعمل الاجتماعي للالتحاق ببرنامج مصمم خصيصا لتلبية احتياجاتهم الدراسية المتعلقة بالتدريبات العملية. 

وقالت الدكتورة خلود العبيدلي رئيس إدارة التعليم بمركز سدرة للطب إن شراكات المركز مع المؤسسات المرموقة تتيح الفرص التعليمية وتوفير التدريب العملي في بيئات عمل حقيقية للجيل الجديد من أخصائي علم النفس والاجتماع. 

كما تتيح مذكرة التفاهم الفرصة لأطباء وباحثي مركز سدرة للطب للتدريس التطوعي في تخصصات علم النفس والعمل الاجتماعي في معهد الدوحة للدراسات العليا.