نشر في: 23/02/2020

آخر موعد لتقديم الطلبات هو 31 أيار/ مايو 2020


يعلن معهد الدوحة للدراسات العليا عن فتح باب الترشح لــ "زمالة باحثي ما بعد الدكتوراه" ابتداءً من العام الجامعي 2020/ 2021 في تخصصات المعهد المختلفة في العلوم الاجتماعية والإنسانية والإدارية واقتصاديات التنمية، طبقًا للشروط التالية:

  1. - أن يكون المترشح حاصلًا على شهادة الدكتوراه من جامعة معترف فيها في مجال تخصصه.

  2. - أن لا يكون قد مضى على تخرج المترشح أكثر من عامين.

  3. - أن يتقدم المترشح بمشروع بحث واعد ومفصل بما لا يقل عن 3 آلاف كلمة يعرض فيه موضوع البحث الذي يرغب في العمل على إنجازه، والنتائج التي يتوقع الوصول إليها، ومسارات النشر التي سيتابعها، والمراجع التي سيعتمد عليها، وغيرها من العناصر الضرورية لإنجاح البحث ضمن الفترة الزمنية المتاحة له، وتخصصات المعهد التي يتقاطع معها موضوع البحث.

  4. - أن يرفق المترشح أسماء وعناوين ثلاثة معرفين أكاديميين على علم بمسيرته البحثية بهدف التواصل معهم لتزويد التوصيات الضرورية لتقييم مشروع البحث.

  5. - يلتزم المترشحون بإلحاق اسم معهد الدوحة للدراسات العليا في البحوث والتقارير المنبثقة عن الزمالة، وفي المشاركة في نشاطات المعهد والمركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات، بما في ذلك المؤتمرات والندوات والمحاضرات الأسبوعية.  

  6. - آخر موعد لتقديم الطلبات هو 31 أيار/مايو 2020، وترسل الطلبات بالبريد الإلكتروني إلى إدارة الأبحاث على العنوان التالي: research.grants@dohainstitute.edu.qa

  7. - يُعلم المترشحون بنتائج طلباتهم في وقت لاحق.

تشمل زمالة باحثي ما بعد الدكتوراه في معهد الدوحة للدراسات العليا الامتيازات التالية:

  1. مدة الزمالة سنة واحدة.

  2. - الحصول على سكن في الحرم الجامعي طيلة مدة الزمالة حسب ما يقرره المعهد.

  3. - الاستفادة من الخدمات التي يقدمها المعهد لأسرته الأكاديمية: المكتبة، تكنولوجيا المعلومات، المرافق الرياضية ومساحة عمل وغيرها حسب ما يقرره المعهد.

  4. - تسهيل الحصول على التأشيرة وإذن الإقامة في دولة قطر والخدمات الطبية التي تقدمها الدولة للمقيمين.

  5. - منحة شهرية تدفع في حساب الزميل في مصرف قطري في نهاية كل شهر.

  6. - يمكن لزملاء معهد الدوحة المشاركة في التدريس في المعهد حسب الحاجة ومقابل أجر مالي يحدده المعهد.

  7.  عارض الصفحة