نشر في: 02/05/2021

​أعلنت إدارة القبول والتسجيل والخدمات الطلابية في معهد الدوحة للدراسات العليا عن نتائج قبول طلبة الماجستير للسنة الجامعية 2021-2022، التي تنطلق الدراسة بها في التاسع والعشرون من أغسطس المقبل. وبلغ العدد الإجمالي للطلبة المقبولين للفصل الجامعي المقبل 244 طالبًا وطالبة من أصل طلبات تجاوزت العشرة آلاف طلب تقديم. هذا وتصدر الطلاب القطريين أعداد المقبولين لهذه السنة بإجمالي 82 طالبًا وطالبة وبما نسبته 33%، كما تم قبول طلاب من أغلب الدول العربية وبعض البلدان الأجنبية.

سيتوزع الطلاب المقبولين على 17 برنامج ماجستير يقدمها المعهد، حيث قبل 175 طالبًا وطالبة في كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية فيما تم قبول 69 طالبًا وطالبة في كلية الإدارة العامة واقتصاديات التنمية. وقد خضعت طلبات الالتحاق في كافة برامج المعهد لعملية فحص وتثبت دقيقة من قدرات الطلاب المتقدمين، تضمنت إجراء مقابلات شخصية من قبل أساتذة المعهد. وكان في صدارة مؤشرات التقييم التحصيل الأكاديمي المتميّز للطالب في مرحلة البكالوريوس، وإجادة اللغتين العربية والإنكليزية وثقافته في مجال التخصص ومدى مساهمته في خدمة المجتمع.

 يشار إلى أن هذه الدفعة السابعة من الطلاب الذين يتم قبولهم في معهد الدوحة للدراسات العليا حيث انطلقت الدراسة فيه سنة 2015 .