نشر في: 15/11/2016

يعتبر هذا البرنامج أول برنامج ماجستير في الصحافة بدولة قطر وواحد من القلائل جدًا على مستوى العالم العربي.

يسرّ كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية بمعهد الدوحة للدراسات العليا أن تعلن عن بدء قبول طلبات الالتحاق ببرنامج ماجستير الصحافة المقرر إطلاقه بالعام الدراسي 2017-2018. وسيبقى باب القبول مفتوحًا للراغبين في التقدم حتى 15 فبراير 2017. 

ويعتبر هذا البرنامج أول برنامج ماجستير في الصحافة بدولة قطر وواحد من القلائل جدًا على مستوى العالم العربي.

وتعليقًا على هذا الإعلان، أشار الدكتور محمد النواوي مدير برنامج الإعلام والدراسات الثقافية إلى أن برنامج الماجستير في الصحافة يهدف إلى إعداد جيل جديد من الصحفيين الطموحين ذوي المهارات العالية والأسس الأخلاقية، الذين لديهم وعي بتحديات مجتمعاتهم والمجالات الواعدة فيها. وأضاف النواوي إلى أنه سيتم تزويد خريجي هذا البرنامج بالمهارات الأكاديمية والمهنية اللازمة لتغطية قضايا رئيسية نقدية وكلية، من خلال منظور شامل ومتنوع. كما سيقوم البرنامج بغرس القيم الصحفية النبيلة في طلابه كالحيادية والاستقلال والدقة والرغبة الحثيثة لكشف الانحرافات.

وأضاف النواوي إلى أنه سوف يتقن خريجو البرنامج اساسيات مهنية مختلفة مثل صحافة البيانات وإنتاج الأفلام ورواية القصص في وسائل اعلام متعددة سيقوم بتدريسها أساتذة اكاديميون ومهنيون على أعلى مستوى من الكفاءة. بالإضافة إلى ذلك، سيتم تزويد الخريجين بالأسس النظرية والمنهجية في علم الصحافة، وسيتلقون تدريباً قائماً على المهارات في جمع الأخبار والكتابة والصحافة الاستقصائية.

وأوضحت إدارة القبول والتسجيل أنه على جميع المتقدمين بالراغبين بالالتحاق بالبرنامج استخدام طلب القبول الالكتروني المعلن عنه على موقع معهد الدوحة للدراسات العليا والذي يسمح لهم باستكمال طلباتهم وتحميل المستندات المطلوبة.