نشر في: 18/10/2020

أطلق معهد الدوحة للدراسات العليا، وفي إطار الاستعداد لفتح باب القبول لبرامج الماجستير، مبادرة "تخصصي الأكاديمي". وتعتمد المبادرة على طريقة مستحدثة للتعريف ببرامج الماجستير التي يقدمها المعهد من خلال لقاءات تعريفية عبر تقنية الاتصال المرئي.

وتتضمن المبادرة التي تبث عبر منصات التواصل الاجتماعي للمعهد  بشكل أسبوعي، التعريف بثمانية عشر برنامج ماجستير موزعة على كليتين، هما كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية وكلية الإدارة العامة واقتصاديات التنمية.

وفي هذا السياق قال السيد علي منادي الكعبي، مدير إدارة الاتصال والعلاقات الخارجية بالمعهد، إن المبادرة تهدف إلى استقطاب الطلبة المتفوقين والمتميزين، من خلال إتاحة الفرصة لهم للتعرف بشكل أعمق على البرامج الدراسية، والتواصل مع أعضاء الهيئة التدريسية وطرح أسئلتهم واستفساراتهم، لافتًا إلى دور المبادرة في تقريب المسافة بين الطلبة الراغبين باستكمال دراساتهم العليا من جهة، والبرنامج الذي يرغبون الالتحاق به من جهة أخرى.

وتابع الكعبي، أن إدارة الاتصال والعلاقات الخارجية ستقدم الدعم اللوجستي والفني اللازمين لتأمين المتابعة المطلوبة من قبل المهتمين، مشيرًا إلى أن المبادرة ستسهل على الطلبة مهمة التعرف على التخصصات المتاحة في المعهد، والخطط الدراسية المرتبطة بها، وكذلك متطلبات الالتحاق، والتوجهات المهنية.

جدير بالذكر أن معهد الدوحة للدراسات العليا أعلن عن فتح باب القبول الإلكتروني للعام الأكاديمي المقبل اعتبارا من يوم الثلاثاء 20 تشرين الأول/ أكتوبر 2020 وحتى موعد إغلاقه في 15 شباط/فبراير 2021.


- الدكتور نزار جويني، برنامج ماجستير السياسات العامة:



- الدكتور عبد الحميد هنية، برنامج ماجستير التاريخ: