نشر في: 3/5/2019

شملت المذكرة العديد من البنود لتجسير سبل التعاون المشترك، وبما ينعكس على تحسين المشاريع والأعمال المتعلقة في المجالات البحثية المتفق عليها والأنشطة العلمية ذات العلاقة.

وقّع الاثنين 4 آذار / مارس  كل من معهد الدوحة للدراسات العليا و وزارة التنمية الاجتماعية في المملكة الأردنية الهاشمية مذكرة تفاهم شملت العديد من البنود لتجسير سبل التعاون المشترك فيما بينهما وبما ينعكس على تحسين المشاريع والأعمال المتعلقة في المجالات البحثية المتفق عليها والأنشطة العلمية ذات العلاقة.

وقد وقّع على المذكرة سعادة الدكتور ياسر سليمان معالي رئيس معهد الدوحة للدراسات العليا بالوكالة و معالي السيدة بسمة إسحاقات وزيرة التنمية الاجتماعية الأردنية. وتضمنت المذكرة عدة مجالات للتعاون مثل: تبادل الخبرات والخبراء في مجالي علم النفس والعمل الاجتماعي، والتدريب الميداني والتدريب الصيفي لطلاب كلية علم النفس والعمل الاجتماعي في المعهد، في مراكز ومؤسسات الوزارة  المتخصصة في المملكة الأردنية الهاشمية. بالإضافة إلى عقد الندوات وورشات العمل والمؤتمرات والبحوث ذات الاهتمام المشترك. وكما تضمنت بنود المذكرة توفير الاستشارات العلمية والمهنية والتدريب لمنتسبي المراكز والمؤسسات التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية في المملكة، وذلك في المجالات التي يتخصص بها المعهد ويقدمها ضمن كلياته ومراكزه المختلفة.

حضر حفل التوقيع الذي جرى في مقر معهد الدوحة للدراسات العليا عدد من السادة العمداء ورؤساء البرامج وممثلين عن وزارة التنمية الاجتماعية الأردنية والقائم بأعمال سفارة المملكة الأردنية الهاشمية في الدوحة وعدد من المسؤولين.