نشر في: 7/7/2019

 ضمن متطلبات تصميم برنامج الماجستير التنفيذي المزدوج في إدارة الأعمال والإدارة العامة، قام طلاب البرنامج بزيارة المعهد الأوروبي للإدارة والتكنولوجيا في برلين- الشريك الرئيسي لمعهد الدوحة للدراسات العليا، وتستمر الزيارة لمدة ثمانية أيام، يتخللها دراسة مقررات وزيارات لبعض المؤسسات الألمانية الحديثة في مجال التكنولوجيا للتعرف على أحدث الممارسات الإدارية الحديثة.

كما قام الطلاب بتلبية دعوة السفير القطري في ألمانيا الشيخ سعود عبد الرحمن آل ثاني، وقام السفير على هامش هذه الزيارة بالحديث عن تاريخ العلاقات القطرية الألمانية ومستقبلها والجهود المبذولة لتعزيزيها، وأثنى على جهود معهد الدوحة للدراسات العليا والشراكة مع المعهد الأوروبي للإدارة والتكنولوجيا، والذي يعدّ الأول في ألمانيا، والثامن على مستوى العالم في التعليم التنفيذي.  من جهته تحدّث رئيس الجامعة الألمانية البروفسور يورج عن أهمية الشراكة بين الجانبين القطري والألماني في كافة مجالات التعاون سواء على مستوى التعليم أو الأنشطة الاقتصادية.

ونفذ طلبة البرنامج زيارة ميدانية إلى واحدة من كبريات الشركات الألمانية Rocket Internet والتي تقوم  باحتضان واستثمار شركات الانترنت والتكنولوجيا على مستوى العالم وتقدم دعما تشغيليا عميقا لرواد الأعمال، وتساعدهم على بناء الشركات الرائدة في السوق.

وأشار الدكتور فريد الصحن مدير برنامج الماجستير التنفيذي إلي أهمية هذه الزيارة حيث ستساعد الطلاب على التعرف على الثقافة والفلسفة الألمانية في أداء الأعمال مما تسهم في تنمية المهارات الإدارية والتعرف على الممارسات الناجحة للمؤسسات الألمانية.

هذا ويحصل المتخرجون من  برنامج الماجستير التنفيذي المزدوج في إدارة الأعمال والإدارة العامة في معهد الدوحة للدراسات العليا على شهادتَيْ ماجستير مستقلتين في كل من إدارة الأعمال والإدارة العامة في الوقت ذاته من مؤسسة تعليمية ألمانية مرموقة معترف بها عالميا ومن معهد الدوحة للدراسات العليا المعهد الأوروبي للإدارة والتكنولوجيا.