نشر في: 12/09/2021

بالشراكة بين معهد الدوحة للدراسات العليا و المعهد الأوروبّيّ للإدارة والتكنولوجيا ببرلين

احتفل معهد الدوحة للدراسات العليا، بشراكة مع المعهد الأوروبّيّ للإدارة والتكنولوجيا ببرلين ESMT، السبت 11 أيلول/سبتمبر 2021، بتخريج الفوجين (الأوّل والثاني) من طالبات وطلّاب برنامج الماجستير التنفيذيّ المزدوج في إدارة الأعمال والإدارة العامة.

يأتي الاحتفال بتخريج الفوجين بعد ظروف استثنائيّة صعبة خلّفها انتشار وباء كورونا كوفيد-19. وقد بلغ عدد خرّيجي الفوج الأوّل 11 طالبة وطالبًا، فيما بلغ عدد خريجي الفوج الثاني 12 طالبة وطالبًا.

شارك في تكريم الخرّيجين وفد من معهد الدوحة للدراسات العليا، على رأسه الدكتور حامد علي، عميد كليّة الإدارة العامّة واقتصاديّات التنمية، الذي هنّأ الخريجين بهذا الإنجاز المُستحقّ، وتمنّى لهم مستقبلًا متميزًا، مُوضحًا أنّ علاقة المعهد بطلّابه لا تنقطع بتخرّجهم، وإنّما تستمر بتقديم الدعم والاستشارات والمُعينات اللازمة للمتخرّجين. ووجّه العميد شكرًا خاصًّا إلى الشريك الألمانيّ، وعبّر عن رغبة معهد الدوحة الاستمرار في الشراكة وتفعيلها وتعزيزها، بما يضمن تطوير البرنامج المزدوج وتحقيق أهدافه الاستراتيجيّة.

وفي سياق متصل، أثنى المشرف الإداري للبرامج التنفيذيّة، السيد محمّد العتر، على خرّيجي برنامج الماجستير التنفيذي المزدوج، مؤكّدًا أنّهم من الكفاءات المتميّزة في دولة قطر، وأنّهم أفادوا من خبراتهم بصورة فعّالة، ورفدوا هذه الخبرات بانضمامهم إلى معهد الدوحة. وثمّن العتر دور المعهد الأوروبّيّ في إنجاح هذه التجربة وتخريج الفوجين، على وعد أن تتواصل الأفواج المتخرّجة من البرنامج، لتمثّل إضافة حقيقيّة لدولة قطر والمنطقة العربيّة.

وعلى هامش حفل التخريج، جرى توقيع اتّفاقيّة بين معهد الدوحة والمعهد الأوروبي، لترسيم انطلاقة الفوج الثالث من برنامج الماجستير التنفيذيّ المزدوج، وتعزيز الشراكة بما يخدم رسالة معهد الدوحة وتطلّعاته. كما سيتمّ الشروع في الترتيب لزيارة طلّاب الفوج الثالث إلى برلين، ضمن فعاليّة الأسبوع الدراسيّ بالخارج التي يقدّمها البرنامج.

الجدير بالذكر أنّ معهد الدوحة للدراسات العليا يقدّم مجموعة متميّزة من البرامج التنفيذيّة، وقد أطلق المعهد برنامجه التنفيذيّ المزدوج في آذار/مارس 2018، بالتعاون مع المعهد الأوروبّيّ للإدارة والتكنولوجيا؛ الحائز على التاج الثلاثيّ (Triple Crown)، والحاصل على أربعة اعتمادات أكاديميّة عالميّة. ويستطيع الطالب من خلال الالتحاق بالبرنامج الحصول على درجتَي الماجستير من كلتا المؤسّستين في غضون عشرين شهرًا.