نشر في: 23/03/2017

يهدف الملتقى  إلى توفير  منبر لأخصائيي المكتبات والعاملين في قطاع المكتبات والمعلومات بدولة قطر للمشاركة والتفاعل وتبادل الخبرات.

أعلنت الدكتورة هند المفتاح، نائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية في معهد الدوحة للدراسات العليا، وبصفتها رئيس اللجنة التأسيسية لجمعية المكتبات والمعلومات في قطر، عن استضافة المعهد للجمعية في تنظيم الملتقى الثالث للسنة القادمة 2018. جاء هذا الإعلان على هامش انعقاد الملتقى الثاني لأخصائيي المكتبات والمعلومات في دولة قطر الذي تستضيفه وتدعمه "كتارا"؛ ويحمل هذا العام موضوع "إسهام المكتبات في قطر في إتاحة المعلومات واستخدام التكنولوجيا في خدماتها".

يشار إلى أن هذا الملتقى يهدف إلى توفير  منبر لأخصائيي المكتبات والعاملين في قطاع المكتبات والمعلومات بدولة قطر للمشاركة والتفاعل وتبادل الخبرات. وقد جاء هذا الملتقى لهذا العام بدورته الثانية للتعرف إلى بعض المكتبات المتميزة في دولة قطر، وتسليط الضوء على إسهام المكتبات في إتاحة المعلومات واستخدام التكنولوجيا في خدماتها.

وفي هذا السياق قالت الدكتورة هند المفتاح: "إن الجمعية تتطلع بدورها إلى خدمة أخصائيي المكتبات وتطويرهم وتعزيز الروابط بينهم، والسعي إلى أن تكون المكتبات في دولة قطر تواكب أحدث المستجدات لنظيراتها على المستويين المحلي والدولي.  وأضافت: "إن رؤية الجمعية تتبلور في خلق واحة لتبادل الأفكار المتعلقة بأفضل الممارسات المهنية التي تؤدي إلى تطوير بيئة ثقافية وفكرية للعمل المكتبي والمعلوماتي".