نشر في: 21/09/2022

شارك معهد الدوحة للدراسات العليا في فعاليات معرض الجامعات قطر 2022، والذي أقيم في الفترة من 19-20 سبتمبر 2022، بمشاركة أكثر من 60 جامعة محلية ودولية رائدة من قطر والمملكة المتحدة وكندا والولايات المتحدة وفرنسا والمجر والعديد من البلدان الأخرى. 

تمثلت مشاركة المعهد في المعرض بجناح خاص لتزويد الطلبة بصورة متكاملة حول التجربة التعليمية في برامج الماجستير، وتمليكهم المعلومات الكافية حول كليات ومراكز المعهد، إضافة إلى التعريف بكيفية تقديم طلبات الالتحاق ببرامج الماجستير والدكتواره التي يقدمها المعهد.

وبهذه المناسبة، قال السيد محمود أحمد رئيس قسم القبول بمعهد الدوحة للدراسات العليا، بأن مشاركة المعهد في المعرض للمرة الثالثة على التوالي؛ انطلاقًا من المعهد بتعريف المجتمع المحلي والعربي والعالمي بالفرص الأكاديمية والبحثية المُتاحة، واستقطاب الطلبة الراغبين في الالتحاق ببرامج المعهد واختصاصاته المتنوعة. وأضاف رئيس قسم القبول بأن المعرض بما يتضمنه من زوار يتيح للمؤسسات التعليمية المشاركة فرصة التواصل المباشر مع الطلاب، مما يعطي بدوره الفرصة لشرح الفرص الأكاديمية والمنح المتوفرة في المعهد.

وتجدر الإشارة إلى معهد الدوحة للدراسات العليا يطرح ثمانية برامج في مسار الدكتوراه في كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية، وكلية الاقتصاد والإدارة والسياسات العامة، وهي: اقتصاديات التنمية، الإدارة العامة، العلوم السياسية والعلاقات الدولية، اللسانيات والمعجمية العربية، التاريخ، علم الاجتماع، دراسات الإعلام، الدراسات الأمنية النقدية. كما يقدم 18 برنامجًا للماجستير في كليتَين، هما: كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية، وتقدم برامج الفلسفة، التاريخ، علم الاجتماع والأنثروبولوجيا، العلوم السياسية والعلاقات الدولية، الصحافة، الإعلام والدراسات الثقافية، اللسانيات والمعجمية العربية، الأدب المقارن، علم النفس، العمل الاجتماعي، الدراسات الأمنية النقدية، إدارة النزاع والعمل الإنساني، وماجستير حقوق الإنسان، وكلية الاقتصاد والإدارة والسياسات العامة تقدّم ماجستير الإدارة العامة والماجستير التنفيذي في الإدارة العامة والماجستير في اقتصاديات التنمية، والماجستير في السياسات العامة والماجستير التنفيذي المزدوج في إدارة الأعمال والإدارة العامة. 

UNI EXPO (2).jpg