نشر في: 26/10/2020

​آخر موعد لاستقبال طلبات القبول

15 شباط/ فبراير 2021 

أعلن معهد الدوحة للدراسات العليا اليوم 26 تشرين الأول/ أكتوبر 2020، عن بدء استقبال طلبات القبول الإلكتروني لبرامج الماجستير للعام الأكاديمي 2021-2022.

وبهذه المناسبة دعا الدكتور إبراهيم فريحات عميد شؤون الطلبة الراغبين في الالتحاق ببرامج الماجستير  ممن تنطبق عليهم الشروط تقديم طلباتهم من خلال تعبئة الاستمارة المتوفرة عبر موقع المعهد الإلكتروني اعتبارا من اليوم الإثنين 26 تشرين الأول/ أكتوبر 2020 وحتى موعد إغلاق باب القبول في 15 شباط/ فبراير 2021.

ونوّه عميد شؤون الطلبة إلى أن معايير القبول في التخصصات المُختلفة تخضع لقواعد وشروط القبول الموضّحة على موقع المعهد الإلكتروني. مشيرا إلى أن المعهد يهدف لاستقطاب طلابا متميزين أكاديميا وبحثيا ومتمكنين من اللغتين العربية والإنكليزية.

 هذا ويطرح المعهد 18 برنامج ماجستير في كليتين، حيث يقدّم في كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية تخصصات (الفلسفة، التاريخ، علم الاجتماع والأنثروبولوجيا، العلوم السياسية والعلاقات الدولية، الصحافة، الإعلام والدراسات الثقافية، اللسانيات والمعجمية العربية، الأدب المقارن، إدارة النزاع والعمل الإنساني، الدراسات الأمنية النقدية، وحقوق الإنسان، العمل الاجتماعي، وعلم النفس بمساريه الإكلينيكي والاجتماعي) بينما تطرح كلية الإدارة العامة واقتصاديات التنمية برامج ماجستير (الإدارة العامة، والماجستير التنفيذي في الإدارة العامة، السياسات العامة، واقتصاديات التنمية).

من الجدير ذكره، أن عدد المقبولين للعام الأكاديمي 2020-2021 بلغ نحو 279 طالبا وطالبة، من أصل ما يقارب 10 آلاف طلب التحاق قُدمت من كافة الدول العربية وبعض الدول الأجنبية.