نشر في: 12/12/2016

وقع الاتفاقية عن المعهد الدكتور ياسر سليمان معالي رئيس المعهد بالوكالة، وعن جامعة فلوريدا الدكتورة ميرديث نيومان.

وقعت الأحد اتفاقية تفاهم بين كلية الإدارة العامة واقتصاديات التنمية في معهد الدوحة للدراسات العليا  مع كلية ستيفن جرين للعلاقات والشؤون الدولية في جامعة فلوريدا الدولية، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك في المجالات التعليمية والبحثية ين المعهد والجامعة، وجاء توقيع هذه الاتفاقية بما يحقق الأهداف الأكاديمية المشتركة ويعزز من التواصل الثقافي والعلمي عبر البرامج التي تقدمها كلية الإدارة العامة واقتصاديات التنمية، وتعزيز برامج تبادل الأساتذة والطلاب بين الجهتين. وكان قد  وقع الاتفاقية عن المعهد الدكتور ياسر سليمان معالي رئيس المعهد بالوكالة، وعن جامعة فلوريدا الدكتورة ميرديث نيومان.

وفي جانب متصل عقد المجلس الاستشاري لكلية الإدارة العامة واقتصاديات التنمية اجتماعه الأول  في يوم السبت الماضي، الموافق العاشر من كانون أول ديسمبر 2016، وافتتح الاجتماع بكلمة ترحيبية من الدكتور عزمي بشارة، رئيس مجلس أمناء معهد الدوحة للدراسات العليا، واستمع المجلس  إلى عرض مفصل عن عمل الكلية  وخططها الاستراتيجية ، والمناهج الدراسية، والبرامج الأكاديمية والمستقبلية بالإضافة إلى الاتفاقيات الموقعة مع جامعات دولية. حيث أعطى في البداية  عميد الكلية الدكتور حسن علي  نبذة عامة  عن الكلية ، وقدّم الدكتور فريد الصحن، رئيس مركز الامتياز و مدير برنامج الإدارة العامة شرحًا عن ماجستير الإدارة العامة التنفيذي ومركز الامتياز للتعليم التنفيذي ، كما استمع المجلس إلى تقرير موجز عن ماجستير الإدارة الصحية التنفيذي قدمته الدكتورة ربيعة نجيب أستاذ الأدارة المساعد بالكلية. عقب ذلك استمع المجلس إلى شرح من مدير الفاعلية المؤسسية الدكتور جاد كوثراني الذي تحدّث عن الدرجة المزدوجة والفاعلية المؤسسية في الكلية. وقد رحّب أعضاء المجلس بجهود الكلية وسعيها نحو الحصول على الاعتماد الأكاديمي  وتمت مناقشة عقد عدد من الاتفاقيات مع عدد من الجامعات الأوروبية والأمريكية.

يشار إلى أن مجلس الكلية الاستشاري يضم عدد سبعة أعضاء من داخل قطر يمثلون القطاع الحكومي و العام  والغير هادف للربح بالإضافة الى ثلاثة أعضاء من الجامعات العالمية المناظرة و يجتمع مرة واحدة سنويًا في معهد الدوحة بناءً على دعوة من رئيس المعهد وتوصية من عميد الكلية.