نشر في: 04/05/2017

نظّم معهد الدوحة للدراسات العليا  يوم الأربعاء 3 مايو أيار 2017 المعرض المهني الأول لطلبته وذلك بمشاركة العديد من المؤسسات والشركات الرائدة في دولة قطر. حيث  يهدف إلى تثقيف الطلبة وإطلاعهم على الفرص المهنية المتوافرة في سوق العمل القطري.

وقد تمكن طلاب المعهد عند زيارتهم لأجنحة المؤسسات بالمعرض الذي أقيم في مقر معهد الدوحة للدراسات العليا من الاطّلاع على الفرص المتاحة وكذلك برامج التدريب و مقابلتهم للجهات والمؤسسات لمشاركة وطرحهم للأسئلة التي تتيح لهم التعرف على المزيد من المعلومات عن الفرص الوظيفية المقدمة.

وتحدثت ربا المصري ممثلة الأكاديمية العربية الدولية أنّ مشاركة الأكاديمية في هذا المعرض تأتي في إطار  التعرف على خبرات الشباب وطاقاتهم، خاصة وأن طلبة المعهد يمثلون نخبة عربية مؤهلة للعمل بما يتوافق وطموحاتهم، مُضيفة أنها خطوة إيجابية تسعى للتعاون مع مؤسسات السوق القطري والمعهد.

كما ورّحب ممثل الهلال الأحمر القطري أحمد حامد عبد الرحمن بهذه الخطوة التي رأى بأنها توفّر  لمسؤولي التوظيف في المؤسسات فرصة لاستقطاب الكوادر الفعّالة والمؤهلة من خلال اللقاء المباشر مع الطلبة خلال الحدث، وأضاف بأن الهلال الأحمر يفتح المجال للعمل وعقد الدورات التدريبية والعمل التطوعي.

من جهتها قالت الطالبة في كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية هبة أبو قرطومة: " بأن المعرض شمل العديد من المؤسسات التي لها علاقة بالتخصصات التي يطرحها المعهد، وهو ما يزيد من إمكانية حصولنا كطلبة على العديد من فرص العمل".

ومن الجدير ذكره أنّ الشركات والمؤسسات المشاركة تجاوز عددها 15 وضمت: المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسيات، وزارة التعليم والتعليم العالي، والأكاديمية العربية الدولية، ومنصّة باز. مجموعة دار الشرق، واللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، الجمعية القطرية للسرطان ، وقنوات الكأس الرياضية، البرنامج الوطني للترشيد وكفاءة الطاقة، قطر للبترول، مصرف الريان، وجامعة حمد بين خليفة، معهد البحوث الاجتماعية والاقتصادية المسحية، والهلال الأحمر القطري، المجلس الثقافي البريطاني، إضافة إلى مراكز نيوهورايزن لتدريب الكمبيوتر.