نشر في: 27/12/2017

أعلن مركز الإمتياز للتعليم التنفيذي في معهد الدوحة للدراسات العُليا، عن تدشين الشهادة الاحترافيّة في تنمية المهارات الإداريّة والقانونيّة، وذلك خلال اللقاء الذي نظمه للتعريف بالخطة السنويّة لمركز الامتياز للعام 2018، بحضور مديري ورؤساء أقسام التدريب والموارد البشريّة بالوزارات والهيئات القطريّة ومنظمات القطاع الخاص. واستعرض الدكتور فريد الصحن مدير مركز الامتياز للتعليم التنفيذيّ بعض الأنشطة والخدمات التي يقدّمها المركز في مجال التدريب والاستشارات والبحوث والندوات، كما نوّه إلى البرامج التدريبيّة التي يقوم المركز بتنفيذها لحساب وزارة التنمية الإداريّة والعمل والشؤون الاجتماعيّة منذ العام 2015 وحتى الآن.

من جهته استعرض سعادة الشيخ الدكتور ثاني بن علي آل ثاني عضو مجلس إدارة مركز قطر الدولي للتوفيق والتحكيم، الشهادة الاحترافيّة في تنمية المهارات الإداريّة والقانونيّة، التي ستنفذ في شهر يناير المقبل ولمدّة عشرة أسابيع.

وتتكوّن الشهادة الاحترافيّة من عشرة برامج تمثل خمسة منها المجال الإداري وخمسة أخرى المجال القانوني. وقد أكد سعادة الشيخ ثاني آل ثاني أهمية هذه الشهادة في الوقت الحاضر وأهمية تسليح المديرين بالمهارات اللازمة بالجانبين القانوني والإداري على أساس أنهما وجهان لعملة واحدة. كما تمّ خلال اللقاء مناقشة أبرز المشكلات والاحتياجات التدريبيّة مع مديري التدريب والموارد البشريّة بهدف تعزيز عملية التنمية الإداريّة من خلال مشاركة الآراء بهدف تحديد الاحتياجات الحقيقيّة والعمل على ملاءمتها من خلال التغيير والابتكار للمساهمة في تعزيز مسيرة التنمية البشريّة والتدريب بالتعاون مع الجهات المختصّة.