نشر في: 21/09/2017


تحت رعاية معالي الشيخ عبدالله بن ناصر آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، احتفلت وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية اليوم الخميس الموافق  21 سبتمبر،  بتكريم وتخريج الفوج الثاني من المشاركين في برنامج تنمية مهارات شاغلي الوظائف القيادية والاشرافية، وعددهم 112 مشاركا من مدراء الإدارات في الجهات الحكومية وبحضور سعادة وزير التنمية الادارية والعمل والشؤون الاجتماعية عيسى بن سعد الجفالي النعيمي، والدكتور ياسر سليمان معالي رئيس معهد الدوحة للدراسات العليا بالوكالة، والدكتور فريد الصحن مدير مركز الامتياز للتعليم التنفيذي في المعهد.

وقد ألقى الدكتور ياسر بهذه المناسبة كلمة قال فيها "نحن اليوم أمام ثلةٍ من الخريجين والخريجات الأفاضل، عملنا معهم على مدار عام، وها نحن اليوم نشاركهم أفراحهم وأفراح وطنهم الذي يترقب عطاءهم بعد أن نمَّوْا معارفهم، وحققوا مهاراتهم، وجوَّدوا أداءهم، مستفيدين من آخر ما استجدّ في كل مجال من هذه المجالات. وما كان هذا الإنجاز ليكون لولا مشاركة كوكبة من المدربين المتمرسين الذين نشكرهم جميعًا. لكن لا بد أن أشير أيضًا إلى أن المسافة بين المدرب والمتدرب في أيامنا هذه أصبحت تتضاءل يومًا بعد يوم؛ لأن المتدرب معلم بخبراته كما هو متعلم في بعض المعارف التي يحتاج إليها. لذا كان لتبادل الخبرات بينكم ودراسات حالات واقعية من مجال عملكم دورٌ ينفث الحياة في المعارف الجافة. فعندما تتكامل الخبرة مع المعرفة يكون التحصيل متجذرًا في واقع الذهن وفي واقع الممارسة. هذا ما كنا نسعى إليه وهذا ما حققناه معًا.

وفي ختام كلمته تقدم الدكتور ياسر بالشكر لراعي هذا الحفل ؛ معالي الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية مجددًا، ولسعادة الدكتور عيسى بن سعد الجفالي النعيمي؛ وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية الذي دعم برنامج التدريب في معهد الإدارة العامة، وتوجه بالشكر إلى معهد الإدارة العامة والقائمين عليه، وإلى أسرة مركز الامتياز التنفيذي ممثلةً بالدكتور فريد الصحن، والأستاذة أمل السبيعي، ومدربي دورات القيادة المتقدمة على جهدهم الرائع. وبارك للخريجين وتمنى لهم دوام التوفيق والنجاح.