نشر في: 30/11/2017

تشير بنود الاتفاقية إلى تعزيز العمل البحثي والعلمي وعقد المؤتمرات وتمكين الأكاديميين والباحثين من الاستفادة من المصادر الأكاديمية والعلمية المتوفرة لدى المؤسستين، إضافة إلى تشجيع النشر البحثي المشترك

وقع معهد الدوحة للدراسات العليا و جامعة ابن خلدون التركية اليوم الخميس الموافق 30 نوفمبر، مذكرة تفاهم  بهدف تعزيز أواصر التعاون بين الجانبين في مجال التعليم العالي، وفِي المجالات الأكاديمية والبحثية ذات الاهتمام المشترك.

 وقع الاتفاقية  عن المعهد الدكتور ياسر سليمان معالي الرئيس بالوكالة،  وعن جامعة ابن خلدون رئيسها الدكتور رجب شانتورك، وبحضور عدد من المسؤولين وأعضاء هيئة التدريس من المؤسستين.

تتضمن مذكرة التفاهم التي وقعت في مقر المعهد بالدوحة،  بنودا للتعاون في مجال التبادل الطلابي  وتوفير الدعم المادي والإجرائي لتسهيل المشاركات الطلابية في الفعاليات الأكاديمية المختلفة، إضافة لعقد ورشات العمل المشتركة، والمدارس الصيفية. كما تشير بنود الاتفاقية إلى تعزيز العمل البحثي والعلمي وعقد المؤتمرات وتمكين الأكاديميين والباحثين من الاستفادة من المصادر الأكاديمية والعلمية المتوفرة لدى المؤسستين، إضافة إلى تشجيع النشر البحثي المشترك.

 تجدر الإشارة إلى أن معهد الدوحة للدراسات العليا قام منذ تأسيسه بتوقيع حوالي 40 مذكرة تفاهم مع أهم الجامعات والمؤسسات الأكاديمية العربية