نشر في: 27/03/2017

ا​ستعرض المجلس المواد المُدرجة على جدول أعماله وما أُنجز من قرارات وتوصيات اجتماعه السابق. وناقش بعض القضايا الأكاديمية المتعلقة ببرامج الماجستير في المعهد وبعص السياسات الأكاديمية، إضافة إلى السياسة الماليّة للمعهد.

عَقد مجلس أمناء معهد الدّوحة للدراسات العليا اجتماعه الخامس في مقرّ المعهد يوم الأحد الموافق 26 آذار/ مارس 2017. وترأّسَ الاجتماع الدكتور عزمي بشارة، رئيس مجلس الأمناء، بحضور جميع أعضاء المجلس؛ وهم الشيخ الدكتور عبد الله بن علي آل ثاني نائب رئيس المجلس، والدكتور أحمد دلال، والدكتور طاهر كنعان، والدكتورة لوري براند، والدكتورة دينا خوري، والدكتور روجر آلن، والدكتور محمد الرميحي، والدكتور وائل بنجلون. كما حضر الاجتماع الدكتور ياسر سليمان معالي بحكم منصبه كرئيس المعهد بالوكالة.

استعرض المجلس المواد المُدرجة على جدول أعماله وما أُنجز من قرارات وتوصيات اجتماعه السابق. وناقش بعض القضايا الأكاديمية المتعلقة ببرامج الماجستير في المعهد وبعض السياسات الأكاديمية، إضافة إلى السياسة الماليّة للمعهد. واستمع الأعضاء إلى تقريرٍ مُفصّل عن سير العمل في المعهد، قدّمه الدكتور ياسر سليمان معالي.

وسبق الاجتماع الرسميّ لمجلس الأمناء اجتماعاتٍ لبعض لجانه الدائمة، عُقدت في المعهد يوم السبت، بتاريخ 25 آذار/ مارس 2017؛ فقد اجتمعت لجنة الشؤون الأكاديمية برئاسة الدكتور أحمد دلال، ولجنة الشؤون المالية والتخطيط برئاسة الدكتور وائل بنجلون، وبحضور الدكتورة هند المفتاح، نائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية، والأستاذ أحمد العمادي، مدير الدائرة المالية في المعهد. كما عقد المجلس لقاءً مع مجموعة من طلبة المعهد من مختلف البرامج والتخصصات للحديث عن تجربتهم في المعهد، وتوقعاتهم وخططهم المستقبلية بعد التخرج. وقد حضر اللقاء عميد شؤون الطلبة الدكتور عبد الرحيم بنحاده.

هذا وقد تقرر عقد الاجتماع القادم لمجلس أمناء المعهد خلال تشرين الأول/ أكتوبر 2017 في الدّوحة.


  الاجتماع الخامس لمجلس الأمناء

اجتماع لجنة الشؤون الأكاديمية

جانب من لقاء أعضاء مجلس الأمناء مع مجموعة من طلبة المعهد

اجتماع لجنة الشؤون المالية والتخطيط

اجتماع لجنة الشؤون المالية والتخطيط