يوفر حرم المعهد أماكن ترفيهية اجتماعية، ويضم مطعماً ومرافق رياضية، ونوادٍ للطلاب وأماكن للعبادة، من بينها مركز الطلبة هو مساحة متعددة الوظائف تتألف من ردهة للطلاب، ومكاتب الأندية  الطلابية. ويمكن للطلاب ارتياد مركز اللياقة البدنية الذي يتألف من مسبح فيه 3 حارات وطوله 25 مترًا، وملعب اسكواش، وملعب تنس، وغرفة متعددة الأغراض لدروس اللياقة البدنية، وغرفة تحوي المعدات الرياضية والأثقال. كما يضم حرم المعهد مجموعة منوعة من المطاعم بينها كافيتريا تتسع لـ 250 مقعدًا، ومقهى.  كما تتوفر مرافق أخرى مثل عيادة صحية، ومحلات، ومكتبة، وحضانة للأطفال.

السكن

مساكن الطلاب و أعضاء هيئة التدريس موجودة في حرم المعهد لتعزيز المجتمع الأكاديمي داخل وخارج الفصول الدراسية. 

وتضم دار الضيافة أجنحة للضيوف، وصالة جلوس، ومركزًا للخدمات المكتبية، ومطبخًا، وصالة طعام لخدمة مشاركي ورش العمل والأساتذة الزائرين.

المساحات​ المفتوحة

تتداخل المساحات المغطاة والمفتوحة في حرم المعهد. ويمكن لأعضاء هيئة التدريس والإداريين والطلاب الاستفادة من هذه المساحات لممارسة نشاطات في الهواء الطلق بما في ذلك عروض الأفلام، والمناقشات، والعروض الفنّية والمناسبات الأخرى.

كما أنّ حديقة المعهد المركزية مصمّمة تصميمًا فنيًّا متداخلًا يتيح إقامة الفعاليات؛ كحفلات التخرّج وتوزيع الجوائز، وتوجد مسارح متنقلة وتجهيزات صوت وإضاءة.​