تقدم كلية الإدارة العامة واقتصاديات التنمية البرامج التالية وتمنح شهادة الماجستير في:

الإدارة العامة:
  •  مسار التنمية الإدارية
  • مسار المنظمات غير الحكومية

السياسات العامة:
  • مسار سياسات التعليم
  • مسار سياسات الصحة
  • مسار الطاقة والتنمية المستدامة

اقتصاديات التنمية:
  • مسار الاقتصاد الدولي
  • مسار قضايا تنموية في الشرق الأوسط

الماجستير التنفيذي في الإدارة العامة مسار من برنامج الإدارة العامة


لنيل شهادة الماجستير في الإدارة العامة أو السياسات العامة، على الطلاب استكمال ما لا يقل عن 42 ساعة معتمدة، من بينها 27 ساعة معتمدة مقررات إلزامية، و 15 ساعة مقررات اختيارية. أما بالنسبة لشهادة الماجستير في اقتصاديات التنمية، فينبغي على طلبة البحث التتويجي استكمال ما لا يقل عن 42 ساعة معتمدة، من بينها 24 ساعة مقررات تأسيسية إلزامية و 18 ساعة مقررات اختيارية. أما فيما يخص طلبة الرسالة، فينبغي استكمال ما لا يقل عن 42 ساعة معتمدة، من بينها    27 ساعة مقررات تأسيسية إلزامية و 15 ساعة مقررات اختيارية.

على الطلاب الذين ليست لديهم سنتين على الأقل من الخبرة المهنية في مجال الخدمة العامة (اما في القطاع الحكومي أو غير الربحي) الالتحاق بأحد المؤسسات للقيام بالتدريب العملي لمدة 200 ساعة.

وللحصول على شهادة الماجستير التنفيذي في الإدارة العامة، على الطلاب الملتحقين بالمسار استكمال 42 ساعة، من بينها: 24 ساعة مقررات إلزامية، و 15 ساعة مقررات اختيارية، و3 ساعات للبحث التتويجي. و يستهدف مسار الماجستير التنفيذي الإداريين من ذوي المناصب العالية.

يكمن الفرق الرئيس بين ماجستير الإدارة العامة والماجستير التنفيذي في الإدارة العامة في نهج تلبية المتطلبات. وبما أن الملتحقين بالماجستير التنفيذي هم من كبار الإداريين، وأن عليهم التعامل مع ضيق الوقت، فقد صُمِّم نظام تلبية المتطلبات بطريقة لا تجعل الطالب بعيدًا عن عمله ومنزله لمدة طويلة. من أجل ذلك، جرى تكثيف المقررات خلال فترة 18 شهر. وفضلًا عن ذلك، يستعين الماجستير التنفيذي بأنظمةٍ إلكترونيةٍ في مقرراته في التفاعل مع الطلاب.