تقدم كلية الإدارة العامة والتنمية الاقتصادية البرامج التالية: الماجستير في الإدارة العامة، والماجستير التنفيذي في الإدارة العامة والماجستير في السياسات العامة والماجستير التنفيذي في اقتصاديات التنمية. وتقدم الكلية أيضاً أربع شهادات عليا ومسارات تخصصية  في السياسة العامة والتعاون الدولي والمنظمات غير الحكومية والقيادة التنفيذية.

لنيل شهادة الماجستير في الإدارة العامة أو شهادة الماجستير في السياسات العامة، على الطلاب استكمال ما لا يقل عن 36 ساعةً، من بينها: 24 ساعةً مقررات إلزامية، و12 ساعات مقررات اختيارية. سيلزم الطلاب من غير ذوي الخبرة السابقة في العمل على إكمال فترة تدريب في مؤسسة تابعة للقطاع العام أو في مؤسسة غير حكومية.

وللحصول على شهادة الماجستير التنفيذي في الإدارة العامة، على الطلاب الملتحقين بالبرنامج استكمال ما لا يقل عن 36 ساعةً، من بينها: 24 ساعة مقررات إلزامية، و12 ساعة مقررات اختيارية. ويستهدف برنامج الماجستير التنفيذي الإداريين من ذوي المناصب العالية.

أما بالنسبة لشهادة الماجستير في اقتصاديات التنمية، فينبغي على الطلاب استكمال ما لا يقل عن 36 ساعةً، من بينها 24 ساعةً مقررات تأسيسية و12 ساعةً مقررات اختيارية.

وسيتمكن طلاب الكلية من اختيار إحدى أربعة مسارات تخصصية  في السياسة العامة أو التعاون الدولي أو المنظمات غير الحكومية أو القيادة التنفيذية. كما يعتمد التخصص على المقررات الاختيارية التي جرى الالتحاق بها ضمن لائحة المقررات. ولنيل أحد التخصصات، على الطالب استكمال 12 ساعات في التخصص المعلن اختياره.

يكمن الفرق الرئيس بين ماجستير الإدارة العامة والماجستير التنفيذي في الإدارة العامة في نهج تلبية المتطلبات. وبما أنّ الملتحقين بالماجيستير التنفيذي هم من كبار الإداريين، وأنّ عليهم التعامل مع ضيق الوقت، فقد صُمِّم نظام تلبية المتطلبات بطريقة لا تجعل الطالب بعيدًا عن عمله ومنزله لمدة طويلة. من أجل ذلك، جرى تكثيف المقررات خلال فترة 16 شهر. وفضلًا عن ذلك، ​يستعين الماجستير التنفيذي بأنظمةٍ إلكترونيةٍ في مقرراته. ​