يعمل مركز الامتياز للتعليم التنفيذي على دعم المنظمات الحكومية في تقديم خدماتها وتعزيز توفير السلع والخدمات العامة في العالم العربي بصفة عامة ودولة قطر على وجه الخصوص.  ويسعى المركز إلى المساهمة في خلق ثقافة عربية متجددة للقطاع الحكومي تتحدى البيروقراطية والجمود التنظيمي وتشجع الابتكار والمساهمات الفردية وإدارة التغيير التي توائم الاحتياجات المجتمعية والاقتصادية والتنمية الشاملة وارتفاع معدل النمو الاقتصادي في المنطقة.

ويحقق المركز أهدافه من خلال مد موظفي الخدمة العامة والمديرين التنفيذيين في الوزارات والهيئات الحكومية والمنظمات غير الحكومية بالمهارات الإدارية والتنظيمية والاستراتيجية والكفاءات القيادية اللازمة لتقوية طاقاتهم الفردية والتنظيمية للاستجابة لاحتياجات عملائهم.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن المركز يساعد صانعي السياسات والقادة على تنمية معارفهم، وتكوين رؤى وطاقات لاستغلال الفرص ومواجهة التحديات في البيئات المتغيرة والمتجددة التي يعملون بها لتحقيق التميز في الأداء.

وتتضمن خدمات التدريب للمركز منح شهادات التدريب في القيادة الإدارية والشهادة المتقدمة في القيادة التنفيذية والتي تؤهل المتدربين المتميزين للالتحاق بالماجستير التنفيذي للإدارة العامة في كلية الإدارة العامة واقتصاديات التنمية.

ويعمل المركز من خلال خبرائه المتميزين في كافة المجالات على تقديم الخدمات الاستشارية المفصلة التي تطرح حلولاً مبتكرة للمشكلات التنظيمية التي تواجه عملائه وتعزز قدرتهم على الاستفادة من الفرص التي تلوح في الأفق.