ليفيا جلستراب
أستاذ مساعد

​حصلت الدكتورة ليفيا جلستراب على درجة الدكتوراه في علم النفس التنموي من جامعة كورنيل، وشهادة البكالوريوس في علم النفس من جامعة واشنطن الغربية. وعملت أستاذة مساعدة في علم النفس بجامعة كولورادو في كولورادو سبرينغز قبل أن تنضم إلى برنامج علم النفس في معهد الدوحة للدراسات العليا. تتمثل الاهتمامات البحثية الأساسية للدكتورة جلستراب في مجالات الصحة العقلية للأطفال والمراهقين، والتفاعل الثنائي بين الأطفال والبالغين، وذاكرة الأطفال. وقد تم تمويل أبحاثها من قبل المعهد الوطني للصحة العقلية في الولايات المتحدة، كما حصلت الدكتورة جلستراب مؤخراً على منحة OSRA من معهد الدوحة الدولي للأسرة وصندوق قطر الوطني للبحوث، ونشرت في عدد من المجلات المرموقة مثل تطوير الطفل ومجلة علم النفس التجريبي:  التطبيقي. قامت الدكتورة ليفيا بالإشراف على عدد من طلاب الدكتوراه والماجستير والبكالوريوس، ودرّست مجموعة من المقررات لطلاب الجامعات والمهنيين.


التعليم: 

 -الدكتوراه ، جامعة كورنيل

-الماجستير ، جامعة واشنطن الغربية


اللغات: 

اللغة الإنكليزية، الفرنسية. 

سيتم التحديث قريباً. 

سيتم التحديث قريباً.  

Melinder, A., & Gilstrap, L. L. (2009) The relationships between child and forensic interviewer behaviours and individual differences in interviews about a medical examination. European Journal of Developmental Psychology, 6(3), 365-395.

Gilstrap, L. L., Laub, C., Zierten, E. A., & Mueller-Johnson, K. (2008). Structured vs. unstructured conversation: The effects of adult suggestion and child consistency on young children’s reports. Journal of Applied Social Psychology, 38(7), 1905–1920.

Gilstrap, L. L., & McHenry, M. P. (2006). Using experts to aid jurors in assessing child witness credibility. The Colorado Lawyer, 35(8), p. 65.

Gilstrap, L. L. (2005-2006, fall/Winter). Experts in child abuse cases: Diagnosing abuse, post-diction and the state of the scientific community. The Rap Sheet, 9-11.

Gilstrap, L. L., & Ceci, S. J. (2005). Reconceptualizing children's suggestibility: Bidirectional and temporal properties. Child Development, 76(1), 40-53.

Gilstrap, L. L., Fritz, K.*, Torres, A.*, & Melinder, A. (2005). Child witnesses: Common ground and controversies in the scientific community. William Mitchell Law Review, 32(1), 59-79.

Gilstrap, L. L. (2004). A missing link in suggestibility research: What is known about the behavior of field interviewers in unstructured interviews with young children? Journal of Experimental Psychology: Applied, 10, 13-24.

Gilstrap, L. L., & Papierno, P. B. (2004). Is the cart pushing the horse? The effects of child characteristics on children's and adults' interview behaviors. Applied Cognitive Psychology; Special edition: Individual and developmental differences in suggestibility, 18, 1059-1078.

Gilstrap, L. L., & Ceci, S. J. (2001). The difficulties inherent in integrating clinical wisdom and empirical research regarding forensic interviews. Invited review of S. K. Hewitt (1999), Assessing allegations of sexual abuse in preschool children. Contemporary Psychology, 46, 159-162.

Hyman, I. E., Jr., Gilstrap, L. L., Decker, K., & Wilkinson, C. (1998). Manipulating judgments of whether an event is remembered: The role of reality monitoring in false memory acceptance. Applied Cognitive Psychology; Special edition: Autobiographical memories, 12, 371-386.

​البريد الإلكتروني: livia.gilstrap@dohainstitute.edu.qa

هاتف: 0097440356934

العنوان البريدي

ليفيا جلستراب

معهد الدوحة للدراسات العليا
كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية 

صندوق بريد 200592
الدوحة - قطر