نزولاً عند طلب المؤسسات والجمعيات يسر معهد اللغات أن يقدم دورات في اللغة والثقافة العربية لأغراض خاصة، ومنها: العربية لرجال الأعمال، العربية للدبلوماسيين، العربية للصحفيين. 

العربية لأغراض مهنية: أياً كان مجال اختصاصك أو مهنتك، إن كنت ترغب في تعلم اللغة العربية للعمل والقيام بأعمال تجارية في الدول العربية أو حتى إجراء مقابلة للتوظيف، فإن هذه الدورة هي ما تحتاجه. تعلم كيفية التحدث باللغة العربية. وتعرف على المفردات التي سوف تستخدمها في مجال عملك. تعرف على السياق الثقافي لعملك بما في ذلك ما هو مستحب وما هو مكروه.

 

العربية للدبلوماسيين: يمدّ هذا التدريب الدبلوماسيين بالمهارات الأساسية في اللغة العربية من أجل: اكتساب الطلاقة في التواصل مهنيا وبشكل مريح في المناسبات الرسمية،إعداد الخطب والعروض باللغة العربية، إدارة الاجتماعات والمؤتمرات والمشاركة فيها، مناقشة الوضع السياسي الحالي في الشرق الأوسط والأخبار الدولية، استخدام مهارة القراءة السريعة للحصول على معلومات محددة، تحسين مهارات الكتابة العربية المهنية في المراسلات والمكاتبات، إجراء وتلقي المكالمات الهاتفية باللغة العربية، فهم المصطلحات، ولهجات، ولغة الجسد وغيرها من تفاصيل الثقافة العربية، بالإضافة إلى اكتساب الكفاءة الاجتماعية العربية الأساسية.

العربية للإعلاميين الأجانب: يقدمّ هذا التدريب اللغة العربية المستخدمة الصحف والمجلات والمواقع الإخبارية على الإنترنت. ويساعد الإعلاميين على إتقان المفردات الأساسية والهياكل المستخدمة في وسائل الإعلام العربية، ويوفر لهم الأدوات المختلفة للتغطية الإعلامية والمقابلة باللغة العربية.

لمزيد من الاستفسارات ، يرجى الاتصال بالمكتب على العنوان: language.center@dohainstitute.edu.qa